مهارة توسيع فكرة - تمارين محلولة

التمرین

تعتبر شبكة الانترنیت من الوسائل التي لها دور في تسریع زمن الاتصال. تطورت في القرن 20 وأصبحت كثیرة الاستعمال خاصة من طرف الشباب باعتبارها نافذة تصل علي العالم الخارجي وكذالك الداخلي قصد تحقیق رغبات متعددة ومختلفة. إنها البوابة الأكبر في العالم التجاري والاقتصادي والثقافي.

توسع في فكرة النص وذالك بتتبعك للخطوات التي درستها في درس مهارة توسیع فكرة.

الحل

تعد شبكة الانترنیت من الوسائل الاتصالیة السریعة التي كان لها صدي من طرف مستعملیها. هذه الشبكة التي أصبحت بوابة لجمیع المجالات سواء التجاریة أو الترفیهیة أو العلاقاتیة وكذلك الثقافیة.

تعتبر شبكة الانترنیت من الشبكات الأكثر تطورا وفعالیة، فهي تربط الاتصال بین العدید من المستعملین لها. هذه التقنیة الحدیثة التي تؤدي مجموعة مختلفة من الوظائف كما سبقت الإشارة أهمها الوظیفة الثقافیة التي تتجلي في مبادلة الأفكار والمعلومات عن طریق الاتصال، كما تؤدي وظیفة اتصالیة تتجلي في البرید الالكتروني، هذه الوظیفة التي أصبحت في متناول الصغیر والكبیر والتي تشكل إقبالا واسعا من طرف المستعمل. كما یمكن لهذه التقنیة الحدیثة أن تؤدي وظیفة تجاریة تتمثل في تیسیر وتبسیط وسیلة المعاملات التجاریة والصفقات المالیة. لكن تبقي هده الوسیلة الاتصالیة السریعة غیر ناجحة وایجابیة مائة بالمائة بل یمكن القول بأنها لا تخلوا من سلبیات وآثار تضرب بالمستعمل الذي أمام اختیارین إما أن یختار ماهو ثقافي ونافع أم ما هو ترفیهي وممتع للنفس.