من المنتظر أن تحتضن العاصمة القطرية الدوحة فعاليات مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم وايز 2017 في نسخته الثامنة أيام 14 و 15 و 16 نونبر ( نوفمبر ) 2017 تحت شعار ” بين التعايش والإبداع: نتعلم كيف نحيا ونعمل معا”.

وينظم مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز wise) منذ سنة 2009 بمبادرة من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع  Qatar Foundation، وهو من أهم المنتديات العالمية التي تعنى بمجال الابتكار في التعليم، حيث يلتقي العديد من الخبراء و صناع القرار وقادة الفكر في قطاعات مختلفة و من أكثر من مائة بلد لمناقشة آخر مستجدات التعليم في العالم و التحديات السياسية والاقتصادية التي تواجه التعليم في العالم العربي، ومن أجل تثمين ومكافأة المجهودات المختلفة المبذولة للرقي بجودة التعليم في دول العالم الثالث كذلك. وتعد جائزة وايز للتعليم، التي أنشئت في عام 2010، بمثابة تقدير عالمي يحتفي بالإنجازات الفردية والجماعية المميّزة في أي مجال من مجالات التعليم، كما يتم الاحتفال بالمشاريع الستة الفائزة بجوائز وايز خلال القمة.

تمكن قمة وايز المشاركين من التواصل والتعاون وتبادل الخبرات حول الممارسات الفعالة واكتشاف أفكار جديدة في مجال التعليم من خلال ورشات متنوعة و جلسات عامة تفاعلية و لقاءات و مختبرات للإبداع وغيرها. وهي متاحة لمن يود المشاركة فيها من المؤتمرين، شريطة التسجيل القبلي في منصة وايز، إضافة إلى أنشطة خارجية تستهدف أساسا التعرف على العاصمة القطرية الدوحة و التجربة القطرية في المجال التعليمي. كما سيوفر وايز بلوس، وهو منصة تنظيم المجتمع قبل القمة خدمات إضافية لمساعدة المندوبين على تكييف برامجهم وفقا للأولويات الفردية، وتسهيل الاتصال والتعاون.

يشار إلى أن موقع تعليم جديد، سيشارك في فعاليات الدورة الثامنة لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم وايز 2017 ، ممثلا في مبعوثه الخاص نجيب زوحى ( أستاذ  وعضو مؤسس و مدون بموقع تعليم جديد)، و الذي سيوافينا بآخر الأخبار و المستجدات، في تغطية جديدة وخاصة لفعاليات المؤتمر.

للتعرف أكثر على مؤتمر وايز، و لمواكبة فعاليات دورته الثامنة، يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني الرسمي، أو كذلك من خلال تتبع حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي :  تويتر ، الفايسبوك ، لينكدن ، يوتيوب.